نوبو للضيافة تخطط لإطلاق فندق ومطعم ومساكن في جزيرة المرجان، رأس الخيمة

31 January, 2023

“اينفيفوريا ديفيلوبمنت” ستتولى تطوير الفندق الذي يحمل علامة “نوبو” العالمية المرموقة

 

رأس الخيمة، 31 يناير 2023: أعلنت “مرجان”، المطور الرئيسي لمشاريع التملك الحر في رأس الخيمة، عن خطة  لتدشين فندق ومطعم ومساكن تحمل علامة “نوبو للضيافة” على الواجهة الشاطئية الخلابة لجزيرة المرجان. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب توقيعها اتفاقية مع شركة “اينفيفوريا ديفيلوبمنت” (Enevoria Developments)، لشراء مساحة من شاطئ الجزيرة.

 

ستعمل “اينفيفوريا ديفيلوبمنت” على تطوير فندق و300 مسكن فاخر ممهور بتوقيع علامة “نوبو”، ليتمتع عشاق الفخامة بتجربة إقامة مثالية إضافة إلى وسائل الراحة ومرافق الاستجمام المميزة. وسيتربع المشروع الضخم على مساحة 70 ألف متر مربع، وسيتضمن مرفقاً صحياً وسبا مع مسبح. أما مطعم “نوبو”، فسيقدم للذواقة تجارب تناول طعام ملهمة عبر قائمة مأكولات يابانية بلمسة معاصرة.

 

ويعدّ فندق “نوبو جزيرة المرجان” ثاني منشئة فندقية لعلامة “نوبو” في دولة الإمارات. وهو الإضافة الأحدث لمحفظة متنامية من وجهات الضيافة الشاطئية الفاخرة التي تستقبل زوار رأس الخيمة القادمين من مختلف أنحاء العالم في قلب جزيرة المرجان، وسيلعب دوراً رئيسياً في تعزيز نمو قطاع الضيافة المزدهر في الإمارة، ويدعم توجهات حكومة رأس الخيمة بترسيخ مكانة الإمارة مركزاً سياحياً عالمياً.

 

وفي هذا السياق، قال المهندس عبد الله العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة “مرجان”: “تمثل إضافة علامة ’نوبو‘ الفندقية المرموقة إلى باقة فنادق جزيرة المرجان، إيذاناً بانضمام رأس الخيمة إلى نخبة مختارة من المدن العالمية التي ستوفر لزوارها تجارب إقامة تحتفي بالبساطة اليابانية والضيافة الاستثنائية وتنوع المأكولات الراقية الذي تشتهر به العلامة. وسيتفرد فندق ’نوبو جزيرة المرجان‘ بموقع مميز في قلب جزيرتنا الرئيسية، ونثق أنه سيسهم بترسيخ مكانة رأس الخيمة وجهةً رائدة تجذب المستثمرين الإقليميين والدوليين. وسنواصل إبرام الشراكات العالمية مع أبرز الأسماء على غرار ’اينفيفوريا ديفيلوبمنت‘، لتطوير مشاريع مميزة ترتقي بمكانة الإمارة في قطاعات الترفيه وأنماط الحياة”.

 

وقال يفجيني ياكوبوفسكي، مدير عام “اينفيفوريا ديفيلوبمنت”: نركز على مشاريع تطوير المنشآت الراقية، ويسعدنا الدخول في شراكة مع إحدى أبرز العلامات التجارية العالمية الرائدة والأسرع نمواً في مجال الضيافة الفاخرة انطلاقاً من جزيرة المرجان. ونثق بأن شراكتنا مع ’نوبو‘ ستمكننا من تشييد منشأة ضيافة عالمية تضمن للضيوف تجارب إقامة تتخطى التوقعات مع خدمة استثنائية ومرافق راقية تجسد رؤيتنا مع محافظتها على طابع علامة ’نوبو‘ التي تجمع بين البساطة وحلول التصميم العملية والأناقة الساحرة”.

 

 

وقال تريفور هورويل، الرئيس التنفيذي لشركة “نوبو للضيافة“: “ما زلنا نواصل توسعنا داخل دولة الإمارات، ووصولنا إلى إمارة رأس الخيمة ينسجم كلياً مع رؤى علامتنا التجارية واستراتيجياتها. وتمثل جزيرة المرجان بإطلالاتها المذهلة المكان المثالي الذي يتيح لنا تقديم تجارب الضيافة الحصرية والأصيلة من ’نوبو‘  انطلاقاً من وجهة راقية تضمن للضيوف الاستمتاع بمرافق تتخطى توقعاتهم. ونحن فخورون بشراكتنا مع ’اينفيفوريا ديفيلوبمنت‘ ونتطلع لاستقبال زوارنا من سكان رأس الخيمة وضيوفها في ’نوبو جزيرة المرجان”.

 

يذكر أن إمارة رأس الخيمة قد أعلنت تسجيل أعلى مستوى سنوي على الإطلاق لعدد ضيوف فنادق الإمارة في عام 2022، إذ تجاوز عددهم 1.13 مليون ضيف[1]، وسجّلت أيضاً زيادة بنسبة 40% في عدد الضيوف الدوليين. وتواصل الإمارة ترسيخ مكانتها وجهة سياحية عالمية المستوى، لتحقيق تطلعاتها باستضافة ثلاثة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.

انتهى

 

نبذة عن “مرجان”:

تعد “مرجان” المطور الرئيسي لمشاريع التملك الحر في رأس الخيمة (عاصمة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي)، وهي المسؤولة عن إقامة عدد من المشاريع الرائدة التي تهدف إلى تعزيز مكانة رأس الخيمة كواحدة من الوجهات السياحية والاستثمارية الرائدة في المنطقة. ومن خلال تكليفها بتطوير الواجهات البحرية والوجهات الحضرية والجبلية التي من شأنها تعزيز القدرة التنافسية للإمارة، يتمثل نهج “مرجان” في التخطيط الاستراتيجي في الاستفادة من الأصول والمقومات الطبيعية التي تتمتع بها إمارة رأس الخيمة ووضع الأسس التي ستقوم عليها التوسعات المستقبلية للإمارة. و تسعى “مرجان” من خلال مجتمعاتها ذات المستوى العالمي في رأس الخيمة، لاستقطاب الاستثمار الأجنبي وكذلك الزوار الدوليين، وتعزيز مكانة الإمارة كمركز قوي للاستثمار والسياحة.

 

نبذة عن “إنيفوريا ديفلوبمنت”:

تأسست شركة “إنيفوريا ديفلوبمنت” التي تعمل انطلاقاً من دبي، في عام 2022 كجزء من مجموعة شركات “فوسهد” Vos’hod، خصيصاً لتطوير مشاريع عقارية متميزة في منطقة الشرق الأوسط. وتعد فوسهد متخصصة بتطوير مجمعات سكنية ومتعددة الاستخدامات فاخرة. وفي الوقت الحالي، تمتلك الشركة محفظة بمساحة تزيد عن 300,000 متر مربع من العقارات قيد الإنشاء بما في ذلك مشروع أرماني كازا موسكو ريزيدنسيس، وتجديد مبنى هيرتيج سنترال تلجراف، ونادي موسكو للجولف، ومجمع شيفال كورت السكني الفاخر، والعديد من المشاريع الأخرى في مواقع مميزة في جميع أنحاء روسيا. وانطلاقاً من فلسفتها التي ترتكز على تطوير مشاريع موجهة نحو الإنسان، تحرص الشركة على إجراء بحوث شاملة تتضمن عادات المستخدمين ومتطلباتهم وأنماط الاستخدام،  ومن ثم تصميم مرافق ومجمعات مذهلة تضمن لهم الاستمتاع بأنماط حياة مثالية.

 

نبذة عن “نوبو للضيافة”

تم تصنيف “نوبو للضيافة” كواحدة من أكثر  25 علامة تجارية ابتكاراً في الرفاهية من قبل Robb Report ، ضمن مجموعة مختارة من العلامات التجارية العالمية لنمط الحياة. يوفر النمو الطبيعي لـ Nobu Hospitality، القائم على الخدمة والصورة والسمعة، مجموعة كاملة من إدارة الفنادق والمطاعم والإقامة لمشاريع فريدة في جميع أنحاء العالم. أسسها نوبو ماتسوهيسا وروبرت دي نيرو وماير تيبر، وتمتلك عمليات تمتد عبر خمس قارات، تزدهر علامة نوبو التجارية في عواصم العالم باعتبارها الوجهة النهائية لتجربة أسلوب الحياة. تم افتتاح أول فندق يحمل علامة “نوبو” في عام 2013 في لاس فيغاس، ومنذ ذلك الحين تم إضافة 26 فندقاً إضافياً مفتوحاً وقيد التطوير. تفتح فنادق “نوبو” اليوم أبوابها في المواقع التالية: مانيلا، ميامي بيتش، ماليبو، شورديتش (لندن)، إيبيزا، بالو ألتو، ماربيا، لوس كابوس، برشلونة، وارسو، شيكاغو، بورتمان سكوير (لندن)، وسانتوريني. فنادق نوبو قيد التطوير في مراكش وروما ومدريد وأتلانتا وتورنتو وأتلانتيك سيتي ونيو أورلينز وسان سيباستيان وساو باولو وتل أبيب وهامبورغ وبونتا كانا وأورلاندو والخبر.

[1] https://raktda.com/press-release-ras-al-khaimah-records-its-highest-visitor-numbers-in-2022/

Related Articles